كيف اشتكي على شركات التداول يعتبر من الاسئلة الشائعة في مجال التداول عبر الانترنت و لها اهمية كبيرة عندما يتعرض بعض المتداولين الى النصب من شركات التداول النصابة۔

كيف اشتكي على شركات التداول

عندما تقوم بايداع اموالك في شركات التداول فانك تتوقع بان تكون آمنة و موثوقة لك و لذلك فان أكثر سؤال يتم سؤاله هو كيف اختيار شركة تداول موثوقة۔

بما أننا في سوق التداول عبر الانترنت فاننا سمعنا عن الكثير من القصص التي تحصل مع شركات التداول النصابة مثل ايقاف حسابات التداول او اختفاء الاموال فجأة من حسابات التداول۔

تقوم ايضاً بعض شركات التداول النصابة بسحب اموال من حساب التداول الخاص بك دون علمك و موافقتك و  هذا كله قد حدث و يحدث الآن و ربما يحدث في المستقبل و لذلك نقدم لكم الدليل التالي لخطوات كيف اشتكي على شركات التداول النصابة۔

 

الخطوة الأولى في كيف اشتكي على شركات التداول : حضّر أدلةً مقنعةً

الحصول على اثبات ان الشركة بالفعل قد نصبت عليك و هذه هي أهم خطوة في العملية و بدون ذلك فسوف تبقى اداعائتك بدون قيمة فعلية من وجهة نظر قانونية۔

هذا يعني انك تثبت هذا النصب من خلال تقارير تظهر الحركات على حساب التداول الخاص بك و اظهار كافة الحركات التي تم بها النصب عليك و يفضل ان تقوم بحفظ هذه التقارير في صفحة ملف الكتروني۔

ربما تكون هذه المهمة صعبة و لكنها اساسية و هذه تساعدك على كشف النصب الحاصل عليك مثل الصفقات الكبيرة التي لم تقوم بفعلها و قم بتضليل هذه الصفقات لتكون دليلك۔

في هذه المرحلة انت تخوض حرب مع وسيط الفوركس النصاب و اية اشارة على الجهل من جهتك سوف تودي الى خسارة قضيتك و لذلك خذ الوقت لاثبات ان شركة التداول نصبت عليك و الا فلا فائدة ترجى من حربك مع شركة التداول۔

 

الخطوة الثانية في كيف اشتكي على شركات التداول: تواصل مع شركة التداول

بعد تحضير الملف بالادلة الدامغة على نصب شركة التداول، تواصل مع الشركة من حلال الدردشة عبر موقعهم و كن دقيقاً و قدم الوثائق المطلوبة لتوثيق قضيتك ضد هذه الشركة۔

في بعض الاحيان فان بعض الصفقات المشبوهة قد تكون حدثت عن طريق الخطأ من خلال نظام التداول الخاص بالشركة و لذلك فان اغلب شركات التداول الغير نصابة فانها سوف تتحمل مسؤولية هذه الصفقات و تقوم بتصويب الاوضاع من خلال اعادة المبالغ المأخوذة بغير حق۔

لكن في العادة هذه الامور ليست سهلةً و هنالك الكثير من شركات الفوركس النصابة التي لن تعترف بالخطأ لانها ببساطة تريد النصب و الاحتيال و سوف يبدأ مندوب الشركة باتخاذ الحجج الواهية للتهرب منك مثل عدم ردك على اتصالاتهم او غيرها من الاعذار الواهية۔

على اية حال انتظر الرد من شركة التداول ليتأكدوا من الوثائق التي اعطيتها لهم و لذلك فشركات التداول النصابة ربما لن ترد عليك حتى و سوف يماطلونك كما يشاءون۔

اذا لم تستجيب شركة التداول لعدة ايام قم باتصال هاتفي معهم و ايضاً قم بارسال ايميل رسمي لهم من خلال موقعهم عبر صفحة التواصل الخاصة بهم و يمكنك ايضاً ارسال بريد عادي لهم و لكن كل هذه الاتصالات يجب ان تحتفظ بها۔

 

الخطوة الثالثة في كيف اشتكي على شركات التداول: تواصل مع جهة ترخيص وسيط التداول

اذا كنت قمت بقراءة النصائح عبر الانترنت فانك قد اخترت شركة تداول مرخصة و موثوقة و اذا وسيطك غير مرخص فانك  في الغالب لن تستطيع الحصول على شئ منه۔

جهات ترخيص شركات الفوركس تنظر في شكاوي المتداولين على شركات التداول عبر الانترنت و تحاول معرفة خطأ من المتداول ام الوسيط و سوف تحاول ان تجد حلولاً لمشكلتك تسمى هذه العملية التحكيّم۔

أهم تراخيص شركات التداول العالمية و الصفحات لتقديم الشكاوي على شركات التداول:

  1. الترخيص الاسترالي ASIC الصفحة من هنا باللغة الانجليزية۔
  2. الترخيص السويسري FINMA الصفحة من هنا باللغة الانجليزية۔
  3. الترخيص البريطاني FCA الصفحة من هنا باللغة الانجليزية۔
  4. الترخيص القبرصي CySec الصفحة من هنا باللغة الانجليزية۔

بعد ذلك قم بالتواصل مع جهة الترخيص المسؤولة عن الموضوع و قم بتقديم كافة الوثاثق التي تدعم قضيتك و بعد ذلك فانك تكون انهيت جميع الخطوات المطلوبة لتشتكي على شركات الفوركس عبر جهة الترخيص۔

الان انت في مرحلة الصبر و الانتظار لكي تحصل على قرار جهة الترخيص في قضيتك و ربما يأخذ الموضوع وقتاً طويلاً لكي تحصل على نتيجة و لكنك فعلت ما ينبغي فعله۔

 

الخطوة الرابعة في كيف اشتكي على شركات الفوركس: إستشر محامياً ( اختيارية)

هذه الخطوة ليست اجباريه و لكنها قد تكون مهمة فقط لاصحاب الحسابات الكبيرة اما اصحاب الحسابات الصغيرة فان رسوم المحامي قد تتجاوز رأس المال الذي قد تحصل عليه ان نجحت قضيتك۔

اذا كان حسابك كبير فربما يفضل ان تأخذ نصيحه من محامي مختص في قضايا شركات التداول و ليس مكتب محاماة على الانترنت غير معروف الهوية و انما محامي تثق به و تعرفه و يمكنك التواصل معه وجهاً لوجه۔

ماذا تتوقع ان تكون النتيجة بعد كل هذا التعب؟

للأسف فانه ليس من السهولة الحصول على تعويضات بعد انتهاء قضيتك و لكن اذا اثبتت الضرر فانه ربما يمنكك الحصول على بعض التعويضات و الحصول على رأس مال حسابك۔

لذلك عزيزي المستثمر دائماً يجب ان تتداول مع شركة تداول مرخصة و موثوقة مثل شركة ADSS الاماراتية المرخصة من مصرف الامارات المركزي و من ترخيص FCA البريطاني۔

اضغط هنا لفتح حساب تداول موثوق في شركة ADSS

 

الرجاء اذا حصلت لك قصة مع احدى شركات التداول النصابة قم بمشاركتها معنا من خلال التعليق في الاسفل لكي يستفيد الجميع من تجربتك في التداول عبر الانترنت۔

مقالات اخرى مفيده:

كيف اكتشف شركات الفوركس النصابة

افضل شركات التداول المرخصة

 

مصدر

18 Responses

  1. تواصلت معي شركة المتداول الخليجي فهل هي شركة موثوقة ارجو ان تردوا علي فقد اودعت مالا بمقدار 500 دولار ولا اريد ان اتعمق اكثر حتى اطمئن من الشركة

    1. اخي السلام عليكم :
      بحثت في موقع شركة المتداول الخليجي و لم اجد اية ترخيص… انصحك بسحب اموالك بسرعة … تداول مع شركة مضمونة مثل شركة اي دي اس الاماراتيه المرخصة من مصرف الامارات المركزي.
      لفتح حساب تداول من هنا
      http://openfx.info

  2. انا تداولت مع شركة تدعى اسياتريدر وقد قامو بالتداول عني من غير اذني وقامو بفتح صفقات خاسرة لسرقة اموالي َولدي كل الادلة

    1. الله يعوض عليك طالما نبهنا التداول مع شركات مرخصة و لكن لا بد يقع ناس في شرك الشركات النصابة ۔۔۔ الله يعوض عليك اخي

  3. كل الشركات ماركت ميكر لصوص وللتداول الصح يجب انت تكونالشركه مرتبطه مع البنك دايركت في الكويت شركه جي ام والله المستعان

    1. خطأ التعميم انت تتداول مع شركة ليست الشركة الكويتية الشركة الكويتية اسمها شركة جي ام فايننشال و هي شركة معروفة في الكويت و يمكنك ايضاً فتح حساب في شركة اي دي اس اس الاماراتية من هنا http://openfx.info

  4. سلام عليكم اخي انا تواصلت مع وسطاء شركة بنك دبي الاستثماري الوطني والحقيقة قطعوا الاتصال صار أسبوع وقد أودعت أموال عندهم واللن لا أعرف كيف اكشفهم ممكن المساعدة .
    شكرا جزيلا لكم

    1. الله يعينك اخي لا يوجد شركة بهذا الاسم و هذول منتحلين شخصية بنك دبي الاستثماري الوطني و الله يعوض عليك

  5. فتحت حساب تداول فشركة اكسياريفست وخسرت مبلغ ٦٠٠٠ دولار خلال يومين بسبب استشارة احد موظفيهم هل يحق لي الشكوى واسم الموظف معروف لدي

    1. لم اسمع بهذه الشركه من قبل و لكن اذا كانت شركة حقيقية و مرخصة يمكن تشتكي عليهم حسب الطريقه المشروحه في المقال

  6. السلام عليكم لقد توصلت مع شركة نور كبيتال عن طريق أحد موظفيهم وتم النصب عليه ولا يعيدو لي الأرباح ولا راس المال اطلب إيصال صوتي الى رئيس الشركة والموظف اسهم نايف عبدالعزيز وآخر أسمه دكتور امين سليمان وانا اقترضت المبلغ حتى أشرك ولأن ل

  7. تعاملت مع شركه ثروات للاوراق الماليه من الامارات وتم ارسال رابط مزور لبنك الراجحي كابيتال وبه تمت سرقه كل الامرال بحسابي اكثر من ٥٠الف دولار امريكي. والان اختفو ولا استطيع الوصول لهم والمحامين عبر الانترنت الان كثفو الجهود لاكمال السرقه هل من سبيل

  8. حصلت معي عمليه نصب واحتيال من شركه تدعي انها في الامارات تسمى شركه نور انترناشنال كابتال للتداول اتصلو بي عن طريق الانترنيت واوهموني بالعمل معهم لقد اختلط علي اسم الشركه هناك شركه تسمى نور كابتال وحين اتصلت بهم قالوا بان الشركه لديها عده فروع وهذا الاسم نور انترناشنال كابتال هو احد فروع شركه نور كابتال واتلموا مني اموال كثيره والى الان لم احصل على اي مبلغ ارجو ماعدتي ولدي كل المتندات المصوره وبلصوت

    1. الله يعوضك خير اخي انتبه المره القادمه تاكد من الجهة التي تتعامل معها مرخصة و موثوقة و ابدا بمبلغ بسيط و حاول تسحب

  9. هناك شركه تسمى شركه نور انترناشنال كابتال تدعي انها في الامارات اتصلت بهم وتم العقد بيني وبينهم للعمل وبعد أن استلمو مني مبالغ وصلت اى سبعه عشر ألف دولار وخمسمائه تم النصب وسرقه كل الاموال

    1. اخي دائما اختار شركة تداول موثوقة و مرخصة لكي تتداول فيها و ابدأ بمبلغ بسيط مثل 100 دولار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.